Home

تمثال كاوا الحداد في عفرين

وقال الفنان التشكيلي، أردلان إبراهيم، أثناء صنع تمثال كاوا الحداد في مدينة عفرين بكوردستان سوريا: طبعاً. كاوا الحداد بطل أسطورة كردية حطم مقاتلون تمثاله في عفرين. لأنقرة على تدمير تمثال كاوا الحداد، بطل اسطورة. فيديو..قصة تمثال كاوة الحداد المحطم في عفرين 20/03/2018 العراق نت عمل ثلاثة من النحاتين الاكراد في 18 آذار 2016، على صنع تمثال جديد للأسطورة الكوردية كاوة الحداد، كلهم أمل في نصب هذا الرمز الكوردي في عفرين فى حلقة جديدة، من مسلسل عداء وانتهاك الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وحكومته، للتاريخ والثقافية الكردية، قامت قوات من الجيش التركى ومسلحين سوريين، بتدمير تمثال من معالم الثقافة الكردية وأسقطوه فى وسط المدينة السورية عفرين، أمس الأحد

بالفيديو.. قصة تمثال كاوا الحداد في عفرين من صنعه ..

  1. كوردستريت- سيدا أحمد . قامت هيئة الثقافة والفن بالتعاون مع بلدية الشعب في مدينة عفرين بإعادة ترميم دوار كاوا الحداد الواقع في مركز المدينة. . وأكد رئيس البلدية السيد نوري شيخو بأنهم سيقومون بترميم دوار كاوا الحداد.
  2. كاوا الحداد بطل أسطورة كردية حطم مقاتلون تمثاله في عفرين. القامشلي (سوريا) (أ ف ب) - فور دخولهم الى وسط مدينة عفرين، أقدم مقاتلون سوريون موالون لأنقرة على تدمير تمثال كاوا الحداد، بطل اسطورة كردية قديمة ترتبط بعيد.
  3. قامت فصائل المعارضة السورية المسلحة (الجيش السوري الحر) بتاريخ 18/03/2018، في مدينة عفرين، بتحطيم تمثال كاوا الحداد الذي يرمز إلى انعتاق العبودية في الأسطورة الكردية. وشبه ناشطون كرد تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين.
  4. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.
  5. كاوه الحداد ( بالكردية : کاوەی ئاسنگەر) ( بالفارسية: کاوه آهنگر) الشخصية الرئيسية في عيد نوروز عند الكُرد. وفقًا للأساطير، انتفض كاوه ضد الحاكم المستبد ضحاك أو زوهاك بالكردية، بعد أن هُزم ضحاك أشعل حريقًا ضخمًا يمكن رؤيته من جميع أنحاء البلاد. منذ ذلك اليوم، أصبح سكان هذه.
  6. ونشر مسلحو المعارضة السورية المدعومين من تركيا صباح الأحد صوراً لتدمير تمثال كاوا الحداد وسط مدينة عفرين، إضافة إلى نشر صور ومقاطع فيديو تظهر رفع العلم التركي على مقرات المدينة
فيديو

تمثال كاوا الحداد. رصد الانتهاكات في عفرين. March 16 · يوم تحرير عفرين ودخول دواعش الجيش الوطني. #رصد الانتهاكات في عفرين 17-3-2021. وإصابة العشرات (فيديو وصور) دمشق - (أ ف ب): فور دخولهم إلى وسط مدينة عفرين، أقدم مقاتلون سوريون موالون لأنقرة على تدمير تمثال كاوا الحداد، بطل أسطورة كردية قديمة ترتبط بعيد النوروز، رأس السنة الكردية التي يحتفل بها سنوياً في 21 مارس تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين الكُـردستاني مع إعلان دخول القوات التركية وحلفاؤها إلى منطقة عفرين الكردية شمال سوريا أمس الأحد، فقد شاهد العالم مشهدا شبيها لقوات الجيش التركى وحلفاؤها من الفصائل المقاتلة فى شمال سوريا. قامت فصائل الجيش الحر الإسلامية التابعة لجيش الاحتلال التركي الذي سيطر على مدينة عفرين وسلمها لهم، بهدم تمثال كاوا الحداد الذي يعتبر أحد أهم معالم المدينة ورمزاً هاماً من رموز الثقافة الكردية. وكاوا الحداد.

قال الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي سيدا كابار:'' ظهرت مرة أخرى وبشكل واضح خيانة ما يسمى بالمجلس الوطني الكردي الذي دعم الاحتلال التركي لعفرين، ويبدي صمته حيال من دمروا تمثال كاوا الحداد، ونهبوا ممتلكات أهالي عفرين. فور دخولهم الى وسط مدينة عفرين، أقدم مقاتلون سوريون موالون لأنقرة على تدمير تمثال كاوا الحداد، بطل اسطورة. تركيا تدمر تمثال كاوا حداد في قلب عفرين الأحد 2018/03/1 وقالت الصفحة إن فنانين يقومون بتغيير تمثال كاوا الحداد برعاية مركز الثقافة والفن وبلدية عفرين، ليكون جاهزاً قبل عيد النوروز القادم، ولا صحة لما نشرته بعض الصفحات

كاوا الحداد بطل أسطورة كردية حطم مقاتلون تمثاله في عفرين

  1. قامت فصائل من المعارضة السورية المسلحة، بتدمير تمثال كردي يرمز إلى الأسطورة كاوا الحداد وسط عفرين وذلك بعد ساعات من دخولهم إليها بمساعدة الجيش التركي
  2. الأستاذ والفنان محمد خير شكاكي المعروف ب (ابو شيار ) صانع العديد من التماثيل الهامة في عفرين و منهما تمثال الأسطورة كاوا الحداد وتمثال الكرة الأرضية داخل مدينة عفرين عروسة كوردستان . و كما صنع للمجلس..
  3. فى عام 2001 تابع العالم قيام قوات حركة طالبان الأفغانية بتدمير تمثالى بوذا الأثريين فى منطقة بايمان، والذان يرجع تاريخهما إلى نحو 1500 عاما، ويعتبرهما اليونسكو تراثا عالميا، حين أصدر ملالى طالبان فتاوى بوجوب هدم.
  4. وكتب الشاعر السوري فرج بيرقدار رفع الأعلام التركية فوق العديد من المباني في عفرين ليس هو المؤشر الأول على أن تركيا قوة احتلال، وتحطيم تمثال كاوا الحداد ليس هو المؤشر الأول على ظلامية العقلية التي تتحكم بالسياسة.
  5. مركز عفرين الإعلامي قال إن القوات التركية وحلفاءها دمرت تمثالا لـكاوا الحداد وهو شخصية محورية في أسطورة كردية عن احتفالات عيد النورو

فيديو..قصة تمثال كاوة الحداد المحطم في عفرين - العراق ن

تحقيق/ صلاح إيبو ـ باسل رشيد -يوم الثامن عشر من آذار لم يكن يوماً عادياً في تاريخ مقاطعة عفرين والشمال السوري، في هذا اليوم دمرت جحافل الاحتلال التركي والمرتزقة، تمثال كاوا الحداد، والتمثال كان بداية الطمس الحضاري. تدمير تمثال كاوا الحداد . وذكرت مجموعة على تطبيق واتساب للرسائل تديرها قوات سوريا الديمقراطية التي يهيمن. علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات التركية بدأت مع فصائل المعارضة السورية الإسلامية والمقاتلة عملية تمشيط لمدينة عفرين، بعد سيطرتها على أجزاء من المدينة، إذ لا تزال هناك جيوب لوحدات حماية الشعب الكردي تقاتل.

البوابة نيوز: على خطى "داعش"

تمثال كاوا الحداد. فقد تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ صوراً تظهر مقاتلين داخل مدينة عفرين، وهم يسقطون ويحطمون تمثال كاوا الحداد،البطل الكردي الأسطوري الذي أنهى ظلماً تعرض له الأكراد على يد ملك فارسي يدعى. تمثال كاوا الحداد وسط عفرين أكد مركز عفرين الإعلامي، اليوم الاحد، أن القوات التركية وحلفاءها من مقاتلي المعارضة السورية دمرت تمثالا من معالم الثقافة الكردية وأسقطوة وسط المدينة، عادة ذلك.

في العام 2015 أو 2016 ، لم اعد أذكر بالضبط ، رفعت بلدية عفرين تمثال كاوا الحداد من مدخل المدينة لتستبدله بهذا التمثال لكاوا الحداد ، و ذلك لأخطاء تقنية في التمثال القديم

تعرف على كاوا الحداد

دلالات تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين المحتلة ان مشهد التفاف مجموعة من المسلحين الملتحين الذين أدخلهم جيش العدو التركي الى عفرين اليوم، واطلاقهم الرصاص على تمثال جامد يمثل رمز الحرية لدى الشعب الكردي، ومن ثم تحطيمه. بعد يومين على دخول القوات التركية إلى عفرين، وإسقاط تمثال كاوا حداد والذي يُعتبر أكبر رمزية تاريخية وقومية للشعب الكُردي، يحتفل أكراد سوريا اليوم بمناسب هدم تمثال كردي وسط عفرين، سوريا ، 18 مارس 2018 والتمثال يخلّد كاوا الحداد، وهو شخصية محورية في أسطورة كردية عن احتفالات عيد النيروز أو السنة الكردية الجديدة. إن هذا أول انتهاك سافر لثقافة. العودة إلى بعد اقتتال عفرين الدامي وتزامناً مع عملية في الشمال السوري بغرب الفراتالشرطة العسكرية تفرض فصائل سورية مدعومة تركيا حول تمثال كاوا الحداد - عفرين وكان مقاتلون سوريون موالون لأنقرة أقدموا فور دخولهم إلى وسط مدينة عفرين في مارس، على تدمير تمثال كاوا الحداد، بطل أسطورة كردية قديمة ترتبط بعيد النوروز، رأس السنة الكردية التي يُحتفل بها.

ويعتبر تمثال كاوا الحداد، أحد معالم الثقافة الكردية الهامة وسط عفرين السورية، كونه شخصية محورية في أسطورة كردية عن احتفالات عيد النيروز أو السنة الكردية الجديدة فصائل الجيش الحر الإسلامية تهدم تمثال كاوا الحداد في عفرين مقالات ذات صلة صناعيو اللاذقية يشتكون التقنين الجائروالحرفيون: أول مرة منسمع بمحطة الغزل المعفاة من التقني عندما هدمت تركيا تمثال كاوا الحداد تزامنًا مع الاحتفال بعيد النوروز خرجتُ من المكتب، وتقدمتُ صوب مدخل المدينة الوحيد. ها أنا ذا أدخ.. وأقدم المقاتلون الاحد على تهديم تمثال كاوا الحداد الذي يعد شخصية محورية في الثقافة القومية الكردية ويرتبط اسمه بعيد النوروز، رأس السنة الكردية الذي يحتفل به الأكراد في 21 آذار/مارس من كل عام #رصد الانتهاكات في عفرين 17-3-2021. يوم تحرير عفرين ودخول دواعش الجيش الوطني. #رصد الانتهاكات في عفرين 17-3-2021. تمثال كاوا الحداد. رصد الانتهاكات في عفرين.

واعتبر القيادى الكردى عبدالباسط سيدا، الذى قدم استقالته من الائتلاف السورى المعارض، أبرز مكونات المعارضة، إثر بدء الهجوم التركى على عفرين «تحطيم تمثال كاوا الحداد فى عفرين ونحن على أبواب. في تدمير تمثال كاوا والتمثيل بالجثث والخلاف فيما بينهم على تقاسم السرقات التي هي ممتلكات للمدنين وحسب فهمهم وفكرهم الداعشي انها غنائم حرب وكل ذلك امام اعين ومباركة الاستخبارات التركية الجيش التركي يسقط تمثال المناضل الكردي «كاوة الحداد» في عفرين بيان إلى الرأي العام يحل نوروز هذا العام في ظروف استثنائية تعيشها جميع الشعوب المضطهدة في سوريا والمنطقة والعالم؛ وفي مقدمتهم الشعب الكردي الذي بات اليوم ومن خلال إرادته الحرة أكثر اصراراً وعزيمة على نيل حريته.

تمثال «كاوا الحداد» الشخصية الأسطورية مدمَّراً على يد قوات «غصن الزيتون» التي دخلت عفرين أمس (أ.ب) أنقرة: سعيد عبد الراز كورداونلاين صفحة كردية إعلامية منوع وقال في تغريدة على حسابه على تويتر مساء الأحد: تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين ونحن على أبواب نوروز، ونهب المحلات والبيوت، أخلاقية مكروهة بغيضة لا تؤسس لمشروع وطني بكل السوريين ولكل.

تمثال كاوا الحداد وسط مدينة عفرين في سوريا قبل أن يسيطر عليها الجيش التركي وتمكن كاوا الحداد في النهاية من قتل الملك، وخرج إلى الجبل لإرسال إشارة إلى الناس ، وكانت عبارة عن شعلة من النار. تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين ونحن هلى أبواب نوروز، ونهب المحلات والبيوت، أخلاقية مكروهة بغيضة لا تؤسس لمشروع وطني بكل السوريين ولكل السوريين بسقوط تمثال «كاوا الحداد» الماثل وسط عفرين، وبموت الخال نعسو أحد شخصيات الرواية تسقط عفرين في يد الأتراك، وهم بذلك يسقطون أحد المعالم الثقافية الذي يرمز إلى الحرية والوحدة

فقد تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ صوراً تظهر مقاتلين داخل مدينة عفرين، وهم يسقطون ويحطمون تمثال كاوا الحداد،البطل الكردي الأسطوري الذي أنهى ظلماً تعرض له الأكراد على يد ملك فارسي. قامت القوات التركية بالاشتراك مع ميليشيات الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، بإسقاط تمثال كاوة الحداد وسط مدينة عفرين الكردية. وأعلنت تركيا اليوم دخول قواتها ومعها ميليشيات الجيش الحر إلى مدينة. وعدّ القيادي الكردي عبد الباسط سيدا الذي قدم استقالته من «الائتلاف» أبرز مكونات المعارضة، إثر بدء الهجوم التركي على عفرين «تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين ونحن على أبواب (نوروز)، ونهب.

أكد نوروز مدينة حلب أن نوروز هذا العام هو نوروز النصر ومقاومة الاحتلال، وأوضح أن الاحتلال التركي عندما احتل عفرين أول شيء فعله هو إزالة تمثال كاوا الحداد رمز المقاومة، ولكن إيقاد شعلة نوروز في حلب وشمال وشرق سوريا. هدمت قوات ما تسمى بـغصن الزيتون في مدينة عفرين الواقعة شمال سورية، تمثالاً يعتبر أحد معالم الثقافة الكردية الهامة، على حسب ما صرح مركز عفرين الإعلامي. يذكر أن التمثال يخلّد كاوا الحداد. وأقدم المقاتلون الأحد على تهديم تمثال كاوا الحداد الذي يعد شخصية محورية في الثقافة القومية الكردية ويرتبط اسمه بعيد النوروز، رأس السنة الكردية الذي يحتفل به الأكراد في 21 مارس من كل عام كما جاء إسقاط قوات العدوان التركي وتحطيمها تمثال كاوا الحداد، في وسط مدينة عفرين، لكي يضاعف آلام الأكراد، الذين يعدونه شخصية وطنية تعبر عن الحرية والمقاومة، ويرمز إلى عيد النوروز.

عفرين: القصة التي شغلت كل الأهالي

  1. وأقدم المقاتلون الأحد على تهديم تمثال كاوا الحداد الذي يعد شخصية محورية في الثقافة القومية الكوردية ويرتبط اسمه بعيد النوروز، رأس السنة الكوردية الذي يحتفل به الكورد في 21 مارس من كل عام
  2. بعد إعلان الجيش التركي وفصائل المعارضة الموالية لها السيطرة على مدينة عفرين اليوم الأحــد بعد استمرار المعارك 58 يوماً بين الجيش التركي و وحدات حماية الشعب الكردية.انتشرت على شاشات الوكالات الإعلامية و وسائل التواصل.
  3. ندد قياديون في المعارضة السورية وشخصيات كردية بأعمال النهب التي شهدتها مدينة عفرين السورية على يد مقاتلي.
  4. عمليات النهب والترهيب تكشف بعدا آخر للتدخل التركي في عفرين المجتمع الدولي محرج إزاء عجزه عن وقف اندفاعة أردوغان، وفصائل المعارضة تتبرأ من ممارسات المقاتلين السوريين الموالين لأنقرة..
  5. وأقدم المقاتلون الأحد على تهديم تمثال كاوا الحداد الذي يعد شخصية محورية في الثقافة القومية الكردية ويرتبط اسمه بعيد النوروز، رأس السنة الكردية الذي يحتفل به الأكراد في 21 آذار/مارس من كل عام
  6. توطين 270 ألف نسمة في عفرين. لافتاً ، إلى تدمير تمثال كاوا الحداد رمز نـوروز- الكوردي الأسطوري ونُصُب ورموز أخرى، وكذلك تغيير أسماء ساحات وقرى بأسماء عربية وتركية
  7. وأفظع ما قامت به الفرق الأردوغانية حينما احتلت عفرين هي تحطيم تمثال كاوا الحداد الذي يعتبر رمزًا في الثقافة الكردية والمقاومة، وأرادوا من خلال فعلتهم الشنيعة هذه أن يقولوا؛ سنقضي على ثقافتكم ورموزكم ولن ندع لكم أثرًا.

كما أظهرت مقاطع مصورة قيام عناصر آخرين بهدم تمثال كاوا الحداد وسط عفرين، وهو شخصية محورية في أسطورة كردية عن احتفالات عيد النيروز أو السنة الكردية الجديدة، وقال ناشطون إن العناصر الذين. ولفت ريدكرو أن تركيا شردت ما يقارب من نصف مليون كردي من منزله بعد تدمير تمثال كاوا الحداد الذي يرمز لتاريخ الكرد، منوهاً أن يجب تذكر ذلك وعدم نسيانه وخاصة أن عيد نوروز بعد أيام

كاوا الحداد بطل أسطورة كردية حطم مقاتلون تمثاله في عفري

المتشددون يحطمون تمثال يعبر عن انعتاق العبودية في عفرين

مُهجّروا عفرين: شعلة نوروز هي الأمل لتحرير مناطقنا من الاحتلال أكد مُهجّرو عفرين في إقليم الشهباء أن يوم نوروز هو الأمل في تحرير عفرين من يد ضحاك العصر أردوغان فكل عفريني بداخله كاوا الحداد. وأوضح المرصد أن الاعتقالات طالت عددا من الشبان والرجال في منطقة كفرصفرة ومناطق أخرى من ريف عفرين في حين عمد مسلحون إلى تحطيم تمثال الرمز الكردي كاوا الحداد بعد أن وضعه عدد من الشباب في إحدى. تمثال كاوا الحداد وسط مدينة عفرين في سوريا قبل أن يسيطر عليها الجيش التركي. مقاتلون موالون لأنقرة ينهبون بعض المحال التجارية والمنازل في عفرين‎ السورية المشروبات الكحولية، وفق مراسل لفرانس برس، كما أقدموا على تدمير تمثال كاوا الحداد، الذي يُعد رمزًا للشعب. وكشف المرصد أن الاعتقالات طالت عددا من الشبان والرجال في منطقة كفرصفرة ومناطق أخرى من ريف عفرين، كما أقدمت الفصائل المسلحة على تحطيم تمثال الرمز الكردي كاوا الحداد

عفرين تحت الاحتلال (141): توطين واستيلاء على ممتلكات في ديرصوان، قرى استيطانية نموذجية، حركة دينية نشطة; مناشدة للتحلي باليقظة وضبط النفس وصب كل الجهود بغية استعادة السلم والأمان في قامشل وبحسب مراسل الوكالة الفرنسية، فقد عمد بعض المقاتلين إلى إحراق أحد متاجر المشروبات الكحولية، ودمروا تمثال كاوا الحداد، الذى يُعد رمزا للشعب الكردي. المصدر: أ ف ب. علي الخطايب

إنشاء تمثال جديد لـ كاوا الحداد في عفرين 18/3/2016 - YouTub

الكرد غاضبون من تدمير الموالين لأنقرة تمثال رمزهم القومي في عفرين بتدمير‭ ‬تمثال‭ ‬كاوا‭ ‬الحداد،‭ ‬بطل‭ ‬اسطورة‭ ‬كردية‭ ‬قديمة‭ ‬ترتبط‭ ‬بعيد‭ ‬النوروز،‭ ‬رأس‭ ‬السنة. «ميليشيات تركيا» تطمس هوية عفرين السورية. هلع وخوف ينتاب سكان بلدة «تل رفعت» السورية القريبة من مدينة حلب بالريف الشمالي، والذي يُعد أغلب قاطنيها من مُهجري عفرين، الذين اضطروا للنزوح إليها قسرًا بعد العملية العسكرية. أول ما قام به الجيش الحر الذي دخل عفرين هو تدمير تمثال كاوا الحداد الموضوع في مركز مدينة عفرين و الذي يعتبر من اهم الشخصيات التاريخية عبر الأساطير بالنسبة للشعب الكردي

كاوه الحداد - ويكيبيدي

  1. أكدت وكالات الأنباء العالمية أن عدد من مقاتلي الفصائل المدعومة تركياً سرقوا المحال التجارية في عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بعدما أعلنت القوات التركية عن احتلال بلدة عفرين ورفع علم بلادهم فيها
  2. رصدت دراسة موثقة الآثار التي تركها احتلال خليفة الإرهاب أردوغان علي مدينة عفرين السورية وجرائمه الإرهابية التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها في المدينة الدراسة التي كتبتها القانونية زهرة أحمد قاسم.
  3. كركي لكي/ ليكرين خاني - أكدت النسوة في كركي لكي على أن جرائم الدولة التركية تعدت الوصف في عفرين، حيث أنها تسعى بكافة الطرق والوسائل غير الشرعية، والمنافية للقوانين الدولية إلى إحداث تغيير ديمغرافي بتهجير الآلاف من.

الجيش التركي يدخل عفرين ويدمر تمثال كاوا الحداد Arta F

وأضافت عقب سيطرتهم على عفرين أقدم مقاتلون موالون لتركيا في عملية غصن الزيتون على تدمير تمثال كاوا الحداد وسط عفرين. وتمثال كاوا الحداد لشخصية محورية في أسطورة كردية عن احتفالات عيد النوروز. عفرين بوست-خاص تمكنت قوات الاحتلال التركي عبر مسلحي تنظيم الإخوان المسلمين ممن يعرفون بـ (الجيش الوطني السوري\\الجيش الحر) في الـ 18 من آذار 2018 من إطباق احتلالهم العسكري على إقليم عفرين الكردي الذي معارضون سوريون وأكراد ينددون بأعمال النهب المسيئة في مدينة عفرين كشف مصدر مدني اليوم الثلاثاء، ظهور المدعو أبو محمد الجولاني قائد تنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً- فرع القاعدة في سوريا) في ريف منطقة عفرين الكُردية

فيديو

‫رصد الانتهاكات في عفرين - تمثال كاوا الحداد Facebook

منذ 10 ساعات أمريكا ترفع مستوى تحذير السفر لإسرائيل والضفة وغزة إلى الثالث.. تفاصيل منذ 22 ساعة وفاة طالبة مصرية بامتحان الثانوية.. تفاصيل 23 يوليو 2021 2:48 م مصر تفرض حظر تجوال في سيناء.. تفاصيل 22 يوليو 2021 7:28 م انفجار كبير وسط. عفرين بوست كشفت منظمة حقوق الإنسان في مقاطعة عفرين إحصائية عامين لانتهاكات جيش الاحتلال التركي والمليشيات الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين، بالتزامن مع اقتراب الفاجعة السنوية الثانية لبدء

من هو كاوا الحداد الذي أسقته جرافات أردوغان بسوريا

  1. المهم هو صورة هبل نوروز الشوايا في مخيمات الشهباء وإدارة كانتونات آلدار خليل. بروح القائد آبو وأخوة الشعوب سندحر المحتل ونحرر عفرين وسري كانيه. #رصد..
  2. في استمرار لانتهاكاتها في الشمال السوري، شنّت تركيا عبر فصائلها حملة اعتقالات ضد الأكراد في عفرين لمنعهم من الاحتفال بعيد النوروز
  3. ندد قياديون في المعارضة السورية وشخصيات كردية بأعمال النهب التي شهدتها مدينة عفرين السورية على يد مقاتلي الفصائل الموالية لأنقرة بعد ساعات من سيطرتها مع القوات التركية على المدينة، واصفين هذه التصرفات بـالمسيئة و.
  4. استهلال: عندما تكتب عن المدن السورية والتغريبة السورية التي كُتبت عنها المؤلفات والمجلدات ونُسجت الأشعار والقصائد فأنك تكتب عن قصة وطن ومآسيه وحزنه؛ تكتب عن الطفولة المشردة على أبواب المخيمات والمذبوحة على أبواب.
  5. واصل الجنود الأتراك والميليشيات المتحالفة معهم أعمال النهب والسلب داخل مدينة عفرين السورية، أمس، لليوم الثانى على التوالى، عقب اقتحامها واحتلالها. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنه فور دخولهم إلى عفرين، التى بدت شبه.

وأضافت عقب سيطرتهم على عفرين أقدم مقاتلون موالون لتركيا في عملية غصن الزيتون على تدمير تمثال كاوا الحداد. عفرين كانت شهدت مجازر وقتل تسبب في استشهاد نحو 389 مدني بينهم 55 طفلاً و36 مواطنة، من المدنيين من المواطنين الكرد والعرب والأرمن، العشرات منهم استشهد في انفجار ألغام وتحت التعذيب على يد فصائل عملية غصن الزيتون. شعلة كاوا الحداد. في ليلة العشرين من آذار (مارس) تضرم شعلة كاوا الحداد في كل المناطق الكردية إعلاناً عن قدوم عيد رأس السنة الجديدة عندهم يتعرض أبناء الشعب الكردي في منطقة عفرين الى مأساة حقيقية، منذ بدء هجوم الجيش التركي عليها في العشرين من بأفعال مهينة للكرد ومارسوا سلوكا عنصريا مقيتا ضدهم ،كتحطيم تمثال ( كاوا الحداد ). وقال في تغريدة على حسابه على تويتر مساء الأحد: تحطيم تمثال كاوا الحداد في عفرين ونحن على أبواب نوروز، ونهب المحلات والبيوت، أخلاقية مكروهة بغيضة لا تؤسس لمشروع وطني بكل السوريين ولكل

18-3-2018 عمليات سلب ونهب للمحلات التجارية، والمؤسسات، والمنازل من قبل الفصائل الموالية لتركيا بعد سيطرتهم على مركز مدينة عفرين. 18-3-2018 تحطيم تمثال كاوا الحداد من قبل المجموعات المسلحة الموالية. تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 19 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر بيروت ـ (أ ف ب) - أقدم مقاتلون سوريون موالون لأنقرة الأحد على نهب عدد كبير من المحال التجارية في عفرين بعد سيطرتهم مع القوات التركية على المدينة الواقعة في شمال سوريا، وفق ما أفاد مراسلان لوكالة فرانس برس شارك حزبنا - حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) -فرع الدنمارك - الى جانب الأحزاب الكردستانية الشقيقة في احياء الذكرى الأربعين لرحيل القائد الخالد - برزاني - التي احياها فرع الدنمارك للحزب الديمقراطي. 101 يوماً على اختطاف ممثل الإدارة الذاتية في باشور كردستان 18/09/2021 كورونا.. ٤ حالات وفاة و٢٧٣ إصابة جديدة في شمال وشرق سوري

عفرين الفصائل الموالية لتركيا تحطم تمثال كاوا الحداد

عفرين (زمان التركية) عقب دخول قوات الجيش السوري الحر إلى مدينة عفرين شمال سوريا وإعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغا 1. عواصم-وكالات- رفعت القوات المشاركة في عملية «غصن الزيتون»، العلم التركي وسط مدينة عفرين السورية، بعد السيطرة عليها من قبل القوات التركية والجيش «السوري الحر». وعقب السيطرة بشكل تام على.

“فصائل “ الجيش الحر “ الإسلامية تهدم تمثال "كاوا الحدادأهالي عفرين يحتفلون بإزالة الستار عن تمثال كاوا الحدادالقوات التركية في عفرين